جمعية "اتصال" والشرقية تدشنان مشروعين لتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونيةة

 

المال- خاص
 
أعلنت جمعية اتصال عن قيام كل من شركتي إي جي إم وشركة بي سي إيجيبت بتنفيذ مشروعين لتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية لصالح محافظة الشرقية بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" .
 
أعرب الدكتور عصام الجوهري، عضو مجلس إدارة جمعية اتصال، عن سعادته بالتعاون بين اتصال ومحافظة الشرقية ، إذ تأتي المشروعات التي تقوم بها الشركات الأعضاء في اتصال في إطار تنمية الطلب المحلي ، مشيرا إلى أن المشروعين اللذين تقوم بهما كل من إي جي إم وشركة بي سي إيجيبت يتمثلان في : الملتقى التوظيفي الدائم من خلال بوابة توظيف المحافظة التي يتم من خلالها الإعلان عن الوظائف ونشر السير الذاتية لطالبي الوظائف بالإضافة إلى شركات التدريب لذوي الاحتياجات الخاصة ، أما المشروع الثاني فهو توريد نظام لإدارة الجمعيات الأهلية، بحيث يهتم بتسجيل المصروفات والإيرادات والتبرعات وطرق صرفها والتقارير الإحصائية الخاصة وتسجيل الحالات الإنسانية والمشروعات الخيرية المستدامة.
 
كما أضاف: "أن جمعية اتصال تهتم بمحور تنمية أعمال الشركات في المحافظات المختلفة ، وأن اتصال ستعقد عددا من اللقاءات بين الشركات في المحافظات وبين المسئولين في كل محافظة للتعرف على احتياجات كل محافظة وسبل تنفيذ هذه المقترحات" .
 
 وأشاد  الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، بالمجهودات التي تقوم بها جمعية اتصال على مستوى المحافظات المختلفة ، مؤكدا : "أن اتصال وفرت فرص التواصل مع الشركات الراغبة في تقديم خدمات للمحافظة والتي جاءت في الوقت الذي تستعد فيه المحافظة  لوضع خطة لتطوير العمل الحكومي لتوفير الوقت للعاملين وللمواطنين وتقديم خدمة أفضل للمواطن واستثمار دعم بعض الجهات الحكومية مثل وزارة الاتصالات، ووزارة التنمية المحلية" .
 
وأشار المحافظ إلي أنه خلال العام المقبل 2016 سيكون للمحافظة نصيب أكبر من البرمجيات والخدمات الحكومية والبنية التحتية الأفضل بالتنسيق مع الجهات المختلفة .
 
واستعرض المحافظ الجدول الزمني لتنفيذ المشروعين، وسبل الاستفادة من مبادرة تمكين ذوي الحالات الخاصة من تكنولوجيا المعلومات ودعوات رواد المبادرة لعرض مشروعاتهم في المحافظة وتحديد احتياجات المحافظة للعام القادم من الخدمات التكنولوجية.