نشاط مكثف لجمعية اتصال في محافظات الدلتا والصعيد والاسكندرية

ICTBusiness

22 ديسمبر 2015

نظمت الجمعيات الإقليمية التابعة لجمعية اتصال (نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ) عدد من الفعاليات في الدلتا والصعيد من أجل الارتقاء بمختلف الخدمات المُقدمة للمواطنين.

قال الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال: " إن الهدف من هذه الفعاليات والأنشطة التى تقوم بها اتصال والجمعيات الشقيقة لها، هي رفع كفاءة الشركات في المحافظات والاستفادة من نفس البرامج التدريبة التى يستفيد منها أعضاء اتصال في المحافظات الكبرى وبالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ، والتى تتماشا مع الاستراتيجية العامة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

 

اضاف الطحاوي: "أن جمعية الدلتا لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات قد عقدت ورشة عمل  خاصة بصياغة عقود شركات تكنولوجيا المعلومات والتي حاضر فيها المستشار القانونى/ فاروق الحفناوى، وشاركت فيها أكثر من 30 شركة من شركات الدلتا ،ولاقت نجاحا ملحوظا وطالب الأعضاء بعقد ورشة عمل اخرى لمناقشة كل التفاصيل الخاصة بهذا الشأن" .

 

  كما عقدت اتصال بالتعاون مع جمعية اسيتا بالاسكندرية نفس ورشة العمل وشاركت فيها 40 شركة من شركات تكنولوجيا المعلومات بالاسكندرية.

 

أوضح الطحاوي :" أن محافظات الصعيد لاتقل أهمية عن القاهرة والجيزة ، خاصة وأن حجم الأعمال في هذه المحافظات كبير جدا ، قامت جمعية اتصال أسيوط بدعم من جمعية اتصال وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بالبدء في تدريب 60 من شباب الخريجين بمحافظتي أسيوط والأقصر على تصميم مواقع الإنترنت باستخدام أحدث الاساليب وذلك بهدف تأهيلهم وتنمية مهاراتهم لتشجيعهم على إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة ، والتحاقهم بالقطاع الخاص ".

 ومن المقرر أن يستمر التدريب حتى شهر يناير المقبل ، يعقبها تنظيم ملتقى توظيفي بحضور عدد كبير من شركات القطاع الخاص في مجال تكنولوجيا المعلومات مع المتميزين من هؤلاء الشباب ، ويأتي ذلك تأكيدا على أهمية تطوير البنية الأساسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وامتداد خدماته لأنحاء البلاد كافة، وخصوصًا فى محافظات صعيد مصر، ونشر البرامج التدريبة للشباب، وتأهيلهم لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة حتى يمكنهم الحصول على فرص العمل، وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل فى هذا الشأن.