جمعية اتصال" نائبا لرئيس الاتحاد العربي للأعمال المعلوماتية"

عالم المال

الأحد, 10 يناير 2016

أعلن في المملكة البحرينية خلال انعقاد مؤتمر Meet ICT 2016، الذي شارك فيه الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال، عن تأسيس الاتحاد العربي لمنظمات الأعمال المعلوماتية، ليكون الحاضنة العربية القادرة على صهر طاقات تلك الجمعيات في إطار تنظيمي عربي موحد.

 

وعقد الاجتماع التأسيسي الأول للاتحاد في البحرين، باعتبارها دولة المقر، وتم اختيارها رئيسا للاتحاد، كما تم اختيار مصر نائبا للرئيس بعضوية كل من الكويت، لبنان، المغرب والأردن، وتم اختيار الدكتور حازم الطحاوي نائبا لرئيس الاتحاد العربي لمنظمات الأعمال المعلوماتية، وذلك للدور الرائد الذي تلعبه جمعية اتصال في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أعرب الدكتور حازم الطحاوي، عن سعادته بهذا الاختيار، مؤكدا أنه يأتي نتيجة الدور البارز الذي تلعبه جمعية اتصال (نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات)، في خدمة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وكذلك في خدمة أعضائها.

وأضاف "أن الاتحاد يهدف إلى تسهيل وزيادة التجارة البينية في مجال اقتصاد المعرفة وصناعات وخدمات المعلوماتية بين الدول العربية، والتعاون المشترك لفتح أسواق العالم أمام الخدمات والمنتجات العربية، كما أنه سيكون فرصة للشركات المصرية للتواصل مع نظرائها في كل الدول العربية"، مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى إلى تحقيق تكامل اقتصادي عربي في مجال صناعة المعلومات والاتصالات على مستوى جميع الدول العربية، وتحقيق أقصى قدر من التكامل بين مخرجات هذه الصناعة، وتوحيد جهود المنظمات الأهلية العاملة في هذا المجال.

 

وأشار إلى "أن الاتحاد يهدف أيضا إلى الحفاظ على الهوية العربية والمحتوى العربي، وتسهيل وزيادة التجارة البينية المعلوماتية بين الدول العربية، والتعاون المشترك لغزو أسواق العالم بمنتجات عربية على أعلى مستوى".
وأوضح الطحاوي "أن الوطن العربي يضم نحو 307 ملايين نسمة، وهم أكثر من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، ولدينا القدرة على الاستفادة من هذه الثروة البشرية، والعمل على تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ لتحريك عجلة اقتصاد المعرفة وصناعة مستقبل واعد للأجيال القادمة".

يذكر أنه تم أيضا اختيار الدكتور ناصر فؤاد مستشارا للاتحاد؛ تقديرا لدوره في عملية التأسيس ونشاطه السابق في مجال اتحاد الجمعيات العربية للمعلومات.