اتصال» تطالب الحكومة بالتكامل في المشروعات التكنولوجية المطروحة للشركات"

الشروق

5 مارس 2016

كتب أحمد عواد

 

طالبت الشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات بضرورة التكامل بين الجهات الحكومية المختلفة، خاصة وأن أغلب المشروعات المطروحة متشابكة بين أكثر من وزارة، مما يسبب مشاكل لدى الشركات المحلية، مؤكدين على ضرورة زيادة الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة.
 
قال كريم عمر رئيس شعبة الحلول المتكاملة بجمعية اتصال، فى الندوة التى نظمتها الجمعية: إن هناك عددا من التحديات التى تواجهها الشركات المصرية العاملة في مجال الحلول المتكاملة الممثلة في قلة المناقصات الحكومية المطروحة في هذا الصدد، رغم توافر شركات مصرية قادرة على تنفيذ هذه المشروعات ، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الفرص الموجودة في السوق وفتح قنوات اتصال مباشرة من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الوزارات والمؤسسات الحكومية الاخرى أسوة بما تقوم به إيتيدا من خلال مشروعات دعم الشركات الصغيرة.
 
أضاف: أن طرح الحكومة لمشروعات الشراكة بين القطاع العام والخاص ppp تحسب للحكومة خاصة وان الشركات تنتظر النتائج النهائية لمشروعات السجل التجاري، توثيق العقاري.
 
ويعد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يعد ثاني قطاع من حيث النمو وممول للموازنة العامة للبلاد شارك فى الندوةعدد من المسئولين الحكوميين بوزارة الاتصالات.