أحمد درويش: إنشاء أول «منطقة صناعية ذكية» في إقليم قناة السويس

المصرى اليوم

الخميس 17-03-2016  | 
كتب: سناء عبد الوهاب

دعا الدكتور أحمد درويش ، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الاستثمار في المنطقة الاقتصادية ، مؤكدا أن هناك مزايا وفرص كبيرة يجب أن تستفيد منها الشركات المحلية المصرية .

وطالب «درويش» خلال لقاءه بأعضاء جمعية اتصال من الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي عقد تحت شعار Meet The Government الشركات بضرورة المساعدة في بناء البنية التحتية والتكنولوجية للمنطقة الاقتصادية، خاصة أن الهيئة تمتلك ٦ موانئ من إجمالي ١٥ ميناء في مصر، مشيرا إلى أن ميناء شرق بورسعيد سيُصبِح الميناء الأول عالميا من حيث كفاءة العمل واعتماده على ابرز الوسائل التكنولوجية الحديثة «.

وأكد رئيس الهيئة الاقتصادية أنه يخطط لان تصبح المنطقة هي أول منطقة صناعية ذكية Smart Indestry Zone، مشددا على أن الفرص الاستثمارية التي يطرحها على المستثمرين تحتاج إلى استثمار ضخم في تكنولوجيا المعلومات.

وقال إن هناك ٤ ملايين متر مربع تم تخصيصهم لإنشاء أول مدينة مصرية لصناعة الالكترونيات، مشيرا إلى أن صناعة التكنولوجيا صناعة متكاملة مع كافة القطاعات الأخرى سواء السيارات أو الأدوية أو الصناعات الغذائية، وكذلك في الملابس الرياضية .

وأوضح أن الهيئة تفتح الباب على مصراعيه للشركات الصغيرة والمتوسطة ،وكذلك لأي مستثمر عالمي يستطيع الاستفادة من إمكانيات هذه الشركات الصغيرة، وتطويعها لخدمة المنطقة الاقتصادية، خاصة أن هناك عدد كبير من التسهيلات والتيسيرات التي تمنحها الهيئة للمستثمرين، منها إمكانية تأسيس الشركات في اقل من ٢٤ ساعة.