تعاون المجتمعات العمرانية و"اتصال" لتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

الدستور

الأربعاء 16/نوفمبر/2016

كتب -إبراهيم احمد

 
قامت جمعية اتصال بتنظيم ورشة عمل تعريفيه شاركت فيها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، والجهازالقومي لتنظيم الاتصالات ، و مجموعة شاكر للاستشارات للتعريف بالفرص القائمة في مشاريع المدن الذكية ، وخاصة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من خلال استخدام تقنية انترنت الاشياء IoT وكيفية استفادة الشركاتالمصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من تلك الفرص.
و قد تم تقديم مشروع العاصمة الجديدة و مراحل تنفيذه و الفرص المختلفة المتاحة امام الشركات المصرية وكيفية الاستفادة منها و تقديم ما تستطيع المشاركه به في تحقيق الاهداف المرجوه من تلك المشروعات القومية.
و أعرب عاصم وهبي ، أمين عام جمعية اتصال وعضو مجلس إدارتها عن سعادته بالتعاون الذى تم مع هيئة  المجتمعات العمرانية الجديدة وجمعية اتصال للقيام بدور همزة الوصل في تشبيك الشركات المصرية العاملة في قطاع التكنولوجيا للعمل في المشروعات القومية مثل مشروع العاصمة الادارية الجديدة ، مؤكدا أن ورشة العملالتى عقدتها اتصال ساعدت على استكشاف السوق والتعرف على الفرص المتاحه به ، حيث يأتي ذلك في إطار الدور الذي تقوم به اتصال نحو تنمية السوق المحلي ، وتشجيع الشركات على تنفيذ المشروعات العملاقة منخلال الدخول في تحالفات قادرة على تنفيذها.
وأضاف : "أنه خلال اليوم ومن خلال المناقشات والإيضاحات التي قدمها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ومجموعة شاكر للاستشارات فقد تم التعرف على إحتياجات ومكونات مشروع العاصمة الادارية من أجهزة وبرامج وتطبيقات تكنولوجية ".
و لقد تم الإتفاق علي أن تقوم جمعيه اتصال بالإعداد لندوات تاليه لعرض ما تستطيع الشركات اعضاء جمعية اتصال تقديمه من حلول و تطبيقات بما يتماشئ مع المعايير القياسية المطلوبه فى تلك الحلول و التطبيقات. 
يذكر أن هذا اللقاء عقد بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وبرعاية كل من شركةمينتور جرافيكس ، راية ، ACT .