"اتصال" تعقد مؤتمرا للدمج بين الاتصالات والنانو تكنولوجى ديسمبر المقبل

اليوم السابع

الإثنين، 10 سبتمبر 2018

تواصل منظمة اتصال "نواة منظمات المجتمع المدنى لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ريادتها بالتعاون مع الشبكة المصرية القومية للنانوتكنولوجى، من خلال تنظيم مؤتمر عن بحث آليات الاستفادة من تقنيات النانو تكنولوجى فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمقرر عقده فى ديسمبر المقبل تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

ومن المقرر أن يشارك فى هذا المؤتمر عدد كبير من الباحثين فى هذا المجال داخل وخارج مصر مع استضافة علماء من جميع انحاء العالم وذلك حرصا من اتصال على تبنى كل المجالات العلمية الحديثة والتى تستطيع بدورها خدمة مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

أكد الدكتور حازم الطحاوى رئيس منظمة اتصال:"أن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجاء بمبادرة من "اتصال" باعتبارها سباقة دائما فى تقريب وجهات النظر فى مجالات التقنية الحديث وتطويعها للاستفادة منها، مشيرا إلى أن اتصال تولى اهتمام خاص بعلوم المستقبل، مثل علوم النانوتكنولوجى، وكيف يمكن تعظيم الاستفادة من هذا المجال بما يعود بالإيجاب على الاقتصاد القومى".

 

وشدد الطحاوى على ضرورة الربط بين تكنولوجيا المعلومات والبحث العلمى باعبتارهما وجهان لعملة واحدة ودور منظمات المجتمع المدنى فى هذا الإطار.