بمقر مستشفى 57357 "وزير الاتصالات" يوجه بتوفير التكنولوجيا في مؤسسات المجتمع المدني

الاحد 14 يونيو 2015 -03:16

البوصلة

IBM و "اتصال"  فى يوم التطوع العالمي للمسئولية المجتمعية

د.محمد شديد : التكنولوجيا قادرة على تقليل الفجوة بين المجتمعات

في اطار الدور الذي تقوم به لتنمية المجتمع ، قامت  شركة أى بى إم بالتعاون مع جمعية اتصال (نواة المجتمع المدني في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) بعقد إحتفاليتها السنوية الحادية عشرة ليوم التطوع العالمي "on Demand Community”    في مقر مستشفى 57357 ، بهدف تعزيز أهمية التطوع والمشاركة الفعالة فى المجتمع والعمل على تنميته من خلال استخدام التكنولوجيا فى كافة المجالات والانشطة .

جاءت هذه الإحتفالية بمشاركة 20 جمعية أهلية بحضور المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والذي دعا خلال اللقاء الى دعم جهود مؤسسات المجتمع المدني  بالعمل التطوعي او بتوفير التكنولوجيا.

و تم خلال الإحتفالية إلقاء الضوء على الدور التنموي الذي قامت به الشركة بالتعاون مع اتصال من خلال الإستفادة من كافة الإمكانات المتاحة لديها لخدمة وتطوير المجتمع، وذلك إيماناً منها بأهمية الدور الذي يلعبه العمل التطوعي في تنمية وتطوير المجتمعات.

 قال الدكتور محمد شديد الرئيس التنفيذي لجمعية اتصال: " أن اتصال تواصل جهودها في دعم ورعاية وتنفيذ المبادرات التي تعكس مسئوليتها تجاه المجتمع ولذلك حرصت علي رعاية هذا الحدث الهام بالتعاون مع شركة اي بي ام  ، مؤكدا على أهمية توسع الشركات في الإنفاق علي المسئولية الاجتماعية في تطوير الخدمات العامة خاصة في ظل الأعباء التي تتحملها الموازنة العامة للدولة ".

 اضاف : " أن هناك دورا كبيرا لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحقيق العدالة الإجتماعية في ظل وجود فجوات عديدة بين كثير من الأفراد والمجتمعات ، مشيرا الى أن هناك فجوة موجودة بين المجتمعات ولكن خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحاول تقليل هذه الفجوة وهو ما ظهر في مبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عمل مراكز التكنولوجيا في المحافظات ".