جمعية "اتصال" : طرح مشروع توثيق الشهر العقاري بتكلفة 650 مليون جنيه خلال مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ

القاهرة- مارس 2015 :

في اطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، قالت جمعية اتصال ان مؤتمر دعم الاقتصاد المصري الذمقرر انعقاده في الثالث عشر من مارس الحالي سيشهد تدشين عدد من المشروعات التكنولوجية ابرزها مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP .

ومن المقرر ان يتم طرح مشروع تطوير مكاتب توثيق الشهر العقاري وتصل تكلفته 650 مليون جنيه والتى سيتم تنفيذها تحت مظلة PPP .

اكد الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال على اهمية مؤتمر دعم الاقتصاد المصري ، مشيرا الى ان جميع المؤشرات تؤكد على نجاح هذا المؤتمر العالمي الذي تشارك فيه 60 دولة على مستوى العالم بالاضافه الى الوفود الرسمية المشاركة في هذا المؤتمر ، مشيرا الى ان الجميع لمس خلال الفترة الماضية  حرصا كبيرا من الشركات العالمية على زيادة استثمارتها في السوق المحلي خاصة وان مؤتمر شرم الشيخ يمثل رسالة قوية على نجاح الجهود الحكومية في توفير المناخ الملائم للاستثمار المحلى والدولي.

ويقول المهندس\ مقبل فياض رئيس شعبة الحلول المتكاملة ان المشاريع القومية المزمع تنفيذها لن يقل حجم الاستثمارات فيها عن 500 مليون جنيه مما يتطلب الشراكة بين الشركات العاملة في السوق للقيام بتنفيذ هذه المشاريع سواء داخل مصر او خارجها .

 اضاف ان هذه المشاريع يمكن لها ان تساعد على تنمية الطلب المحلي في السوق والمساعدة في تنفيذ عدد من المشاريع الحكومية والتى ستدر عائدا كبيرا للخزانة العامة للدولة.