"عدد 80 شركة مصرية تبحث آليات التسويق المشترك برعاية جمعية "اتصال

رضا على

الثلاثاء 16/ديسمبر/2014

 

نظمت صباح اليوم الثلاثاء شعبة البرمجيات بجمعية اتصال ورشة عمل شاركت فيها 80 شركة محلية تحت عنوان"التسويق المشترك ودوره في زيادة الطلب المحلي" بهدف مساعدة الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التسويق لمنتجاتها وخدماتها من خلال منظومة زيادة الطلب المحلي.
قال أيمن راشد رئيس شعبة البرمجيات بجمعية اتصال إن ورشة العمل تأتي بعد النجاح الذي حققته الورشةالأولى والتي تم عقدها في أبريل الماضي الهدف من هذا اللقاء دعم التكامل والتعاون بين الشركات العاملة في القطاع خاصة الصغيرة والمتوسطة.
 
مشيرا إلى أن الشركات المشاركة في ورشة العمل استعرضت إمكانياتها وخدماتها ومنتجاتها، مما يسمح لباقي الشركات المشاركة أن تحصل على فرصة للتعرف على نشاط باقي الشركات المشاركة والتكامل أو تبادل المصالح والخبرات أو تطوير منتج بهدف التكامل بين الشركات بعضها البعض.
أضاف راشد أن اتصال استعرضت برامجها الجديدة لتقديم خدمات الاستشارات الفنية للشركات الأعضاء والعاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات من خلال برنامج AGILE وبرنامج حلول الأعمال، مشيرا إلى أن ورشة العمل تهدف إلى عرض منتج إستراتيجي أو خدمات الشركة أمام أكثر من 80 شركة (مما يتيح فرصة التسويق بواسطة هذه الشركات بما يحقق فائدة متبادلة ومشتركة، أن تقوم الشركات المشاركة بالتسويق لبعضها، والعمل على تعريف المشاركين باتجاهات الشركة العارضة ونقاط قوتها مما يتيح فرصة للشركات الصغيرة أن تستفيد منها بما يساعد على التعاون أو التكامل، تسهيل دخول الشركات في تحالفات أو مشاريع مشتركة، زيادة التعاون بين شركات القطاع مما يساعد على التعاون المشترك بينها. 
 
يذكر أن ورشة العمل تأتي متوافقة مع إستراتيجية وزارة الاتصالات والتي من المتوقع فيها أن يساهم القطاع بـ 195 مليار جنيه في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2020 بزيادة قدرها 140 مليار جنيه في عام 2013/2014.