الطحاوي:١٣٠ مليار دولار حجم الإنفاق العالمي على التدريب

الثلاثاء 02 يونيو 2015

المال

هبه نبيل

عقدت لجنة الموارد البشرية بجمعية "إتصال" - نواة المجتمع المدني العامل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - مؤتمرها الأول في مجال التنمية البشرية والتدريب بمشاركة ١٢٠ شركة مصرية من أعضاء الجمعية.

يأتي ذلك تأكيدًا على الدور الذي تقوم به في تنمية أعمال الشركات، وزيادة ربحيتها، وبهدف تعزيز عملية التنمية فى هذا القطاع، واستكمالًا لاستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويضم المؤتمر أكثر من 5 متحدثين من العاملين فى هذا المجال، أبرزهم المهندس هاني محمود وزير الاتصالات الأسبق، والمستشار بمجال تنمية الموارد البشرية، لمناقشة أهمية تنمية الموارد البشرية والتدريب في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الدكتور حازم الطحاوي، رئيس جمعية "إتصال" إلى أنهم يسعون إلى مساعدة الشركات المحلية العاملة في السوق من خلال البرامج التدريبية المختلفة التى تساعد على تطوير ورفع كفاءة العاملين فيها، مشيرًا إلى أن التقارير الدولية، تؤكد أن حجم الإنفاق على التدريب في السوق العالمي في الفترة من عام ٢٠١٤- ٢٠١٦، يصل إلى ١٣٠ مليار دولار، وأن حجم الأموال للتدريب عبر الإنترنت تقدر بــ 21 مليار دولار.

واستعرض المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التجارب الدولية في تنمية مهارات الموظفين، ووسائل خلق علاقات طيبة بين الموظفين من ناحية، وأصحاب المؤسسات من ناحية أخرى، بالإضافه إلى التوجهات العالمية في القيادة وريادة الأعمال.

وشارك في هذا اللقاء كون دانيال، أحد المؤسسين لشركة "RiseUp"، ومها فوزي عضو لجنة الموارد البشرية بالجمعية، ونرمين فلتس نائب رئيس شركة OTVentures، وشريف أبو النجا مدير عام مستشفى ٥٧٣٥٧ لقطاع التدريب وتكنولوجيا المعلومات، نادر البطراوي العضو المنتدب لشركة Jobzella.